الزلازل انتقام رباني
كتبهاسمر عيسى ، في 21 أغسطس 2007 الساعة: 14:45 م
تعتبر الزلازل من أخطر الكوارث التي تهدد العالم لما تسببه من خسائر فادحة للأفراد والممتلكات، ومما يزيد من أخطارها حدوثها بشكل فجائي يحول دون اتخاذ الترتيبات الكافية من قبل الأفراد أو الجهات المعنية ذاتها.
وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي بدول العالم إلا أن محاولات التنبؤ بحدوث الزلازل أو الإنذار المبكر عنها لا تزال محدودة النتائج.
والزلازل تعتبر علامة من علامات الساعة
ففي كل حين نسمع في الأخبار أن زلزالاً وقع في بلد ، وزلزالاً وقع في بلد آخر ، وأن هذه الأخبار تتقارب ، وتتعاظم درجات هذه الزلازل، وتودي بحياة بضع عشرات من الألوف ، وأن كثرتها وشدتها توحي إن هذه الزلازل من وظائفها أنها تعطينا معنى الزلزلة الكبرى ، التي أوعد الله بها .
ويقول بعض العلماء الزلازل : هناك زلازل حدث في الصين ، في عام 1556م ، أودى بحياة 38000في ثوانٍ ، وفي عام 1737م حدث زلزال في الهند ، أودى بحياة 180000، وفي عام 1923م حدث زلزال في اليابان ، أودى بحياة 100000، وفي عام 1976 م، حدث زلزال في الصين ، أودى بحياة 110000، وحدث زلزال بإيطاليا أودى بحياة 35000، ثوانٍ معدودة
سألوا عالماً كبيراً من علماء الزلازل : هل يمكن بما أوتينا من علم متقدم ، أن نتنبأ بالزلزال قبل وقوعه ولو بربع ساعة ؟ قال : لا ، إلا أن حيوانات كثيرة تشعر بالزلزال قبل وقوعه بربع ساعة ذلك لأن هذه الحيوانات ليست مكلفة كالإنسان وليست مقصودة بالزلزال 0
ربما الحقائق العلمية الحديثة لا تخفى على علماء الجليوجيا في أسباب حدوث الزلازل ، ولكن ما أريد الإشارة إليه ويغفل عنه الكثير من الناس ، وهو أن هذا الزلزال هو جند من جنود الله عز وجل ، وبأمر من الله عز وجل ازالة مدينة بأكملها عن وجه الارض ، وكأنها لم تكن لذلك تقف البشرية عاجزة أمام هذه الكوارث بالرغم ما توصلت إليه ، ليطلعهم الله عز وجل على مدى ضعفهم وقلة حيلتهم .
ولعل هذه الزلازل تذكرنا بمشاهد يوم القيامة التي وصفها الله عز وجل في سورة الزلزلة ولعل الإعجاز يتضح لنا جليا عندما يكون الزلزال بالبحر ، فمن عجائب البحر التي تدل على إدراكه وعبوديته لله جل وعلا أنه يعظم عليه أن يرى ابن آدم يعصي الله عز وجل مع حلم الله عليه فيتألم البحر لذلك ويتمنى هلاك عصاة بني آدم بل ويستأذن ربه في ذلك
وفي نفس الوقت ليعلم المسلمون بأن الله عز وجل قادر أن ينصرهم على امريكيا بكل عتادها وتحالف قوى الشر معها وقنابلها الزرية وصواريخها الذكية بجند من جنوده ، وليس ذلك على الله بعزيز ، ولكن النصر عادة لا يأتي إلا بالمؤمنين ، فالملائكة نزلت ببدر على المؤمنين ، والريح أرسلها الله على المشركين يوم الخندق نصرة للمؤمنين ، فالنصر لا يأتي إلا إذا عاد المسلمين إلى دينهم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























;





;
































أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 7:50 ص
للاسف ان اسرة مكتوب لا تعتني بالمدونون كما يتطلب منها عملها ذلك
3 ايام والمدونة لا تفتح صفحتها الرئيسة وبعت اكثر من رسالة للشركة التي لم ترد الي الان
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:23 ص
ربنا يبعدنا عن الزلازل ويبعدها عنا
اللهم لا اسالك رد القضاء ولكن اسالك اللطف فيه
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:32 ص
اجل لقد صدفتي ان الله يرسل الكوارث على اناس ظلموا انفسهم قيموت بيهي المرمن والكافر
ولكن يبقى انه استهدف اناس معينين
وكذلك ما حصل في اندونيسا
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 12:11 م
المرة دي تعبت من النكد ومن كل اللي بقراة وبشوفه وبسمعه طول النهار عزمكم عندي علي ضحكة من القلب
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 5:14 م
اختي سمر عيسي تقبل تحياتي واحترامي
ان المسلم علي الاقل يعلم ان الكوارث والزلازل قد وردت ذكرها في القران لحكمة عظيمة ومن قوله تعالي (اذا زلزلت الارض زلزالها ) وحسب فهمي لتلك النصوص فانها تدل بعمظة الله تعالي ولكن يجب ان نستفيد من النطريات العلمية ايضا وناخد العبرة والعظة حول الزلازل التي تدمر كل صغيرة وكبيرة
ــ إن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم يدلان على أن هذه الزلازل كغيرها من الكوارث إنما تصيب العباد بسبب ذنوبهم وكونها تقع لأسباب معروفة لا يخرجها عن كونها مقدرة من الله سبحانه على العباد لذنوبهم قال الله تعالى: { وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا } [الإسراء:16]
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 6:40 م
الأخت الفاضلة / سمر
يقول الله تعالى:
“وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ”
الله عزوجل يبين في هذه الآية السبب الحقيقي لهلاك الأمم ،ألا وهو الفسق وكثرة المعاصي .. الذي يأتي على يد المترفين من أبناء تلك القرى..
ولقراءة ( أمرنا ) قراءة أخرى ( أمَّرنَّا ) مترفيها بمعنى جعلناهم أمراء عليها
ففسق الأمراء يتبعه فسق من معظم رعاياهم
نهاية القول ” مانزل بلاء إلا بذنب ، وما رفِعّ إلا بتوبة ”
أبعد الله عنا شر الزلازل ، ورزقنا توبة ترضي ربنا ، ويرضى بها عنا
تقبلي خالص الاحترام والتقدير
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 7:17 م
وفقتي الى الموضوع الصواب
هذا ما نحتاج اللمعرفة به لانه في ثواني يفني عشرات الالاف
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:08 م
الزلزال
كلمة تقشعر لها الابدان
من يدركها فاز بنجاته ومن استهزاء بها نال ما ينال الكثيرون
بكل الاحوال الزلزال ظاهرة طبيعية لكن بامر من الله
تحيتي لك
سمر
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:17 م
الاخت العزيزة سمر عيسى .. السلام عليكم
بداية اشكر زيارتكِ لمدونتي ودعوتكِ لي لقراءة هذا الموضوع المهم جدا والذي ينبغي ان ينتبه المسلمون من غفلتهم لانه فعلا وكما ابدعتِ في قولك ……
((((( ولكن النصر عادة لا يأتي إلا بالمؤمنين ، فالملائكة نزلت ببدر على المؤمنين ، والريح أرسلها الله على المشركين يوم الخندق نصرة للمؤمنين ، فالنصر لا يأتي إلا إذا عاد المسلمين إلى دينهلم . )))))))
وماهذه الزلازل الا انذار لنا ولكل البشر لنرجع رجعة صادقة الى الله ليفتح علينا ابواب رحمته بالنصر المبين لقوله تعالى (( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ))) ونصرنا لله هو الالتزام باوامره والنهي عن كل مانهانا عنه
بارك الله بكِ على طريقة استرسالك بالموضوع والترابط البديع في ايصال المغزى
كل التقدير والاحترام
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:39 م
الزلازل
وحش رهيب يبتلع الناس
ويشكل اخطر ظاهرة طبيعية على وجه الارض
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:41 م
اشكرك واتمنى مزيد من النقدم
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 8:44 م
jpdm
تحية طيبة لكي
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:03 م
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك
ادعوك لزيارة موضوعي ومشاركتنا في النقاش الدائر في
ادراجي الجديد ( الزلازل انتقام رباني)
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:38 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته//
الرسول عليه الصلاة والسلام أخبرنا ا،ه من علامات الساعة كثرة الزلازل ,ان من يدي الساعة سنوات زلازل ..
فمنذ عام 2005 او قبل والى يومنا والزلازل في ازدياد خاصة بعد الزلال المفجع تسوماني..
وهنا يحكي لنا أهالينا أنه إذا كثر الزنا وعلانية حدثت الزلازل وتهتز الجبال..
اللهم احفظنا بحفظك واسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض..
*للأسف لا أحفظ الاحاديث نصا.
جزاك الله خير غاليتي ،
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:51 م
العزيزة سمر
تحياتي لك وشكرا لزيارة مدونتي
قرأت موضوعك وهو جيد انشائيا لكنه يخاطب أصحاب الغيبيات أكثر مما يخاطب الفكر والعلم
طبعا الله عز وعلا قادر على كل شيء وهو خالق الأكوان ومنسق حركتها وحافظها( لا أجادل في ذلك) لكن الله عز وجل قد خلق الإنسان وفضله على كل الكائنات أتعلمين لماذا؟؟؟؟؟؟
لأن الانسان لديه عقل ويفكر ( أستغرب أنك وبعض الأخوة المعلقين لم يعرفوا أسباب الزلازل والبراكين ) فكري بالعقل يا سمر وارفعي من سوية ادراجاتك ولا تكوني كبعض
المشايخ الذين يرددون ليستقطبوا لا ليفهموا الآخرين
قال تعالى ( وانما يخشى الله من عباده العلماء)
قال رسول الله “ص” ( اطلبوا العلم ولو في الصين )
أعتذر ان أساء أحد فهمي لكن كل قصدي أننا لا نعرف متى تقوم الساعة
فلا نجلس ننجم ونخمن ونتكلم بالغيب الذي لا يعرفه الا الله
وأقول كما قال المعري
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله……….. وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم
لك مودتي
عاشق
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 9:56 م
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كلمات رائعة واسلوب جميل
بارك الله فيك
أغسطس 22nd, 2007 at 22 أغسطس 2007 10:42 م
الأخت سمر عيسى..
السلام عليكم .. تقبلى منى الثناء على
هذا الأدراج الرائع .. وأسمحى لى من خلال مدونتك
لكى لا ننسى مقدساتنا ..
في ذكري جريمة حرق المسجد الأقصى ..
تأتي الذكري الثامنة والثلاثون لإحدي جرائم الصهيونية بإحراق المسجد الأقصى في 1969:8:21.م وهي من ضمن الجرائم البشعة ضد الإنسانية،وضد الديانات التي يرتكبها الصهاينة عبر تاريخهم الطويل الملئ بمثل هذه الأحداث والشواهد ، في وقت تتزايد فيه انتهاكات الصهاينة العدوانية لتغيير الطابع العربي والإسلامي والتاريخي والحضاري والديني .. للقدس استكمالاً لعملية تهويد المدينة برمتها.
وهو المخطط الذي دأبت هذه العصابات على تنفيذه منذ احتلالها للقدس الغربية عام 1949.م والقدس الشرقية عام 1967.م .. وحتى إعلان القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان العنصري الصهيوني في العام 1980.م ..وقد جاءت جريمة حرق المسجد الأقصى التى أشرف عليها الإرهابى ..(مايكل روهان ).. بترتيب وتخطيط ..(إسرائيلي ) .. صهيوني مسبق لتتوافق وتتزامن مع الذكري الثامنة والسبعين لعقد أول مؤتمر صهيوني في ..(بازل ) .. بسويسرا فى العام 1897.م .. كما تعتبر جريمة الأقصى استهتاراً ..(إسرائيلياً).. بكل التحذيرات والنداءات الدولية ، وقرارات ما يسمي بهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمة التربية والثقافة والعلوم ..(اليونيسكو).. بشأن ضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة في القدس وأثارها التاريخية وطابعها العربي والإسلامي .. ولم يقو العرب والمسلمون إزاء الجريمة الصهيونية علي فعل أي شئ سوي عقد مؤتمر إسلامي هزيل ومحتشم بعد مرور شهر كامل على الجريمة ..!! ورغم النداءات الدولية وأكداس القرارات العربية والإسلامية الصادرة عن القمم الرئاسية العربية ، والمنظمات العربية والإسلامية بشأن شجب الجرائم الإسرائيلية في القدس إلا أن ..(الإسرائيليين).. تمادوا في استهتارهم وتنفيذ مخطط تهويد القدس العربية وتدنيس مقدساتنا الإسلامية ، وقد جمعت ..(إسرائيل).. لتنفيذ هذا المخطط عديد الأموال التى ساهمت مجموعات اللوبي الصهيوني في جمعها في أكثر من بلد من العالم لتمويل هذا المخطط .. وشرعت إسرائيل في تنفيذ سلسلة من الحفريات والأنفاق يصل طولها إلى 488 متراً من حائط البراق مروراً بالمسجد الأقصى لتصل إلى طريق الآلام في شبكة انفاق ثلاثة رئيسة أسفل المسجد الأقصى من الحي الإسلامي الذي صار مهدداً بالأنهيار فيما تحول أسم حائط البراق إلى حائط المبكى .. هذا قليل من كثير في سياق المخطط الصهيوني الذي يستهدف أرضنا ومقدساتنا ووجودنا العربي والإسلامي في القدس العربية الإسلامية .
إن جريمة حرق المسجد الأقصى على يد عصابات الإجرام لم تكن الجريمة الأولي في حق الوجود العربي ، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة بل إن الجرائم الإرهابية الإسرائيلية ضد العرب لا تحصي .. فالأحداث تسجل كل يوم جريمة وبين كل جريمة وجريمة جريمة أكبر وأبشع وهي جرائم تبرهن عن أن الصراع العربي الإسرائيلي هو صراع حضاري وليس صراع حدود وأن الذين يراهنون على ما يسمي بالسلام مع إسرائيل هم واهمون ويلهثون وراء سراب خادع.. هذا هو ما يشاهده العالم من خلال مفاوضات الذل والعار مع الصهاينة التي يحاولون فيها حرمان اللاجئين من حق العودة إلى ديارهم.
إن ..(الإسرائيليين).. عندما يرسمون خريطتهم من النيل إلى الفرات .. ومن مكة إلى المدينة ويعلنون كل هذا وبصوت علٍ إنمال يؤكدون على عدم إمكانية قيام دولة فلسطينية في الضفة أو غيرها بهدف احتواء المقاومة وتجريدها من سلاح الدفاع المادي عن الأرض العربية ووضعها تحت المجهر اليهودي لتصفيتها بالوسائل المناسبة ، والقضاء عليها .. وبالتالي لاشئ من شأنه أن يحفظ وجودنا العربي ومقدساتنا العربية الإسلامية وتاريخنا الحضاري إلا بالوحدة والمواجهة .. وأن يتحول العرب جميعهم من المحيط إلى الخليج ،إلى شعب مسلح غير قابل للاستسلام أو المساومة متمسكاً بمبدأ التصدي والتحدي .. فإما الفناء إما البقاء بكرامة وعزة .. ولا خيار ثالث في مواجهة الصهاينة وحلفائهم من الغرب الصليبين..إجل المواجهة والتحدي وصنع المستقبل .. المجد والخلود للأمة العربية..رغم أنف العملاء الخوتة .
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 12:20 ص
السلام عليكم
ادراج مميز يا سمر وفى وقته
فعلا الزلازل ومايشبهها انذار من الله وتذكير للغافلين وغضب على الظالمين
وربنا يعافينا
اشكرك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 2:52 ص
الاخت الجميلة سمر
تحية طيبة وبعد
دعوة لتبادل الافكار حول الموضوع المطروح حاليا والذى صار محط جدل شرفينى بزيارة مدونتى لاطلاع على هذا الجدل
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 2:54 ص
الدكتور احمد نوفل له راي آخر في الزلازل كتبه في السبيل زمن اعصار تسونامي ارجو الرجوع اليه وبارك الله فيك
وجزاك عنا خير الجزاء
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 3:47 ص
ادراجات جميلة ومدونة رائعة واشكرك اختي سمر على مرورك مدونتي والتعليق فيها وأيضآ كل الشكر والامتنان لك على اضافة مدونة أخي الصغير عادل - عالم الاطفال -
من المدونات الصديقة نتشرف بك اخت عزيزة
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 6:10 ص
أختي الفاضلة
سمر
تحية طيبة
لقد أوردتِ موضوعاً هاماً ، فالحوادث والزلازل والبراكين كلها بأمر الله سبحانه ، ( فكلاً أخذنا بذنبه )
بارك الله فيك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 6:21 ص
الأخت سمر
يأسف المرء وهو يقر بأننا لم نعد نتعظ بأي من الكوارث الطبيعية أو غيرها
لقد سقطنا في مستنقع اللامبالاة
دروس كثيرة تقدمها لنا الحياة مجانا .. وما من متعظ
تحياتي لك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 7:00 ص
اجمل صباح مع نسيم الحدائق الخضراء وتغريد البلابل
احيكي والى الامام
اخوكي عبد الله
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 7:57 ص
كلامك صحيح حمانا الله شر عذابه
انت مدعوة للمشاركة بقراءة موضوعنا الجديد
مرحبابك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 9:58 ص
الأخت العزيزة سمر
مضمون المقال رائع جزاك الله خيراً
ولكن هل الزلزال دوماً انتقام من الله؟
وهل يمكن لنا كبشر أن نفسر أوامر الله سبحانه بأنها
انتقام “فانتقمنا منهم فأغرقناهمفي اليم”
أو امتحان “أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ “
نحن لا نستطيع الجزم بحكمة الله في أفعاله لأننا بشر يصعب علينا أن نحيط بموضوع من جوانبه كلها نظراً لمحدوديتنا
والأولى لنا أن نمسك عن تفسير لم فعل الله هذا أو ذاك ونكتفي بالاعتبار
الخلاصة أن اعتراضي فقط على العنوان
ولك تحياتي
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 10:18 ص
اخي محمد يعقوب صدقت في ما قلته ولكن الله لا ينتقم من الصالحين لان الله ذكر الزلازل والكوازث الهائلة في القران على انها انتقم ولذلك ورد العنوان ونحن ما علينا ان نعترض على مشيتة الله فقط نحمده ونستعين به
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 10:19 ص
انتقام عفزا
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 10:21 ص
اخي محمد يعقوب
صدقت في ما قلته ولكن الله لا ينتقم من الصالحين لان الله عز وجل ذكر الزلازل والكوارث الهائلة في القران على انها انتقام ولذلك ورد العنوان ونحن ما علينا ان نعترض على مشيتة الله فقط نحمده ونستعين به
اشكرك مرة اخرى
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 11:22 ص
الحبيبة سمر
بوركت يمينك غاليتي اللهم عافنا من الزلازل
مودتي وحبي لك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 12:06 م
لا أدرى أهو عيب تقنية من عندى أم من من عندك أم من مكتوب
أم هى جهات أمنية عليا
فسمر صارت صاحبة شعبية فى العالم العربى و الأسلامى يخشى منها
عدة أيام و لا أستطيع فتح مدونتك و كمان أفندينا …!!!!!
المهم ..
أضافة لموضوع قيم و ثرى ..
الحياه و العمر سهل جدا ينتهى فى لحظة
و بلا مقابل ..
كارثة طبيعية
فلماذا نخشى الجهاد ؟
تحياتى
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 12:25 م
العزيزة سمر
سعيده انا بالتواصل معك وحقا حزينة اني لم اكن متواصله معك من قبل
تعرفي الموضوع مش موضوع زلزال فقط فكل ما خلق الله هو اية وبيان من عنده لنا
ولكن هل تخشع القلوب؟
للاسف سمر الناس عاملن زي اللى شامين نوع الغاز المتلف للاعصاب ولا للاعصاب الدماغ فصاروا لا يفكرون ولا يتدبرون وهي دي المشكلة فرغم كل الايات الكونية والبراهين الحقيقية اعداد الغير مؤنين واعني بهم المسلمين اسما فقط زداد ولو نبص حوالينا علي الملابس والمفاهيم الجديده هنعلم لماذا نحن فيما نحن فيه؟
تحياتي لك يا سمر اللى رغم صغر سنك بتفكري كويس
ربنا يوفقك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 12:50 م
عزيزتى سمر
اولا أشكرك لدعوتك الكريمة لى
ثانيا اعجبنى قولك بمدونتى انك ترحبين بالرأى المخالف .. يعنى مش هتزعلى من رأيي
شوفى يا ستى
كلامك جميل و لكن ؟
مادامت الكوارث تنزل كعقاب .. فيكون مايحدث بفلسطين و العراق .. عقاب
هل لا يوجد مؤمن بفلسطين يستحق ان يدافع الله عنه ؟ و يعاقب اليهود و الامريكان من اجله ؟
انت قلتى لى فى مدونتى ان موضوعك بعيد عن السياسه .. لكنه فى السياسة ؟؟
عارفه ليه ؟؟
لو خرجتى قليلا من اطار الفكر المتوارث الذى كان يحكيه لنا جدو و احنا صغيرين و قرأتى بصفتك مثقفة و متعلمة احدث تقنيات أو العلوم الحربية هتعرفى ان امريكا الان تحارب باستخدام قوى الطبيعة ذى الحرب البيولوجية بالضبط و استطاعوا تسخير الزلازل عن طريق التفجيرات النووية و استخدامها لازالة مدن و تطهير عرقى ..
نوعى اتطلاعك يا عزيزتى و اخرجى من اطار الغيبوبة الفكرية التى تريدها لنا امرييييييكا
اتمنى ان تفكرى فى هذا السؤال بدون زعل و انتى قلتى انك ترحبى بالفكر المعارض
متى تعتدل كفة الميزان ؟ متى يدافع الله و ملائكته عن المؤمنين كما انهم يدافعون عنه ؟؟
متى يدافع عن الفلسطينيين و العراقيين و غيرهم ؟؟ ام انهم غير مؤمنين ؟
و شكرا لكى .. مع تحياتى و احترامى
ناديه
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 1:17 م
ارجو مراسلتي على الايميل لمعرفة وتوضيح طلبكم ايتها الغالية
لاني وجدت تعليقا في مدونتي كان نصه
((
(((((( دعوة خاصة جدااااا))))))
ادراج كيان جديد في غزة
ارجو منك كتابة ما تراه في هذا المجال
انتظرك باحر من الجمر
))
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 3:29 م
لا تعليق
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 5:16 م
جميل يا سمر
مرحبا
ان الله يبتلينا بالكوارث والمصائب اما لتخلص من الظالمين فينا واما ليختبر قوتنا وصبرنا وايماننا
والانسان خليفة الله على الارض خاصة في الوطن العربي الذي يتمتع بالخيرات الوفيرة والجمال لذلك على الانسان العربي ان يناضل ويتعلم ويتثقف ويقاتل ليكون جديرا بالارض التي من الله عليه بها
شكرا
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 5:31 م
الاخت العزيزة سمر شكرا لكى على المرور الكريم والتعليق الجميل على المدونة
تعودنا منكى على كل جدي
وانتى اليوم تقديم ما هو اهم وجديد فعلا
موضوع رائع وفعلا للمناقشة الى حد ذاتة
والله على القادر على كل شىء اختاة
تحياتى لكى القلب الطيب
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 5:48 م
اختي سمر
كلام سليم واتمنى ان يعود المسلمون الى دينهم ووعيهم ورشدهم ويتجهوا الى الله وهو وحده من سينصرهم وليس غيره
شكرا اختي وبارك الله فيك
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 6:24 م
طرح في محله
فهو الله لا اله الا هو يمهل ولا يهمل
فكيف لا يزلزل بنا الدنيا ونحن نبتعد عند يننا
سلمتي
ليدي فلسطين
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 7:04 م
العلم توصل إلى أسباب الزلازل ويتوقع حدوثها ولكن هذا لا يتعارض مع كونها آية كونية وتحدث بأمر من مدبر الكون ..
تحياتى
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 7:54 م
الزلازل جند من جنود الله
يرسلها للعصاة للمذنبين
لكن ليس دائماً
فكم كانت الزلازل وسيله لعودة العصاه
فكانت وسيله للتوبه
رسول من الله جاء ليهدى الناس
ليذكرنا بقدره الله
امريكا..
ما أضئلها امام قدرة الله
نعم الله ينصر المؤمنين
ينصر العائدين
لا ينصر الضعفء المتخاذلين
عزيزتى..
موضوعك مميز
وجميل
اتمنى لكِ المزيد من التوفيق
أخوكِ أحمد سعيد
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 8:49 م
baraka lahio fiki okhti
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 10:50 م
نعم ….. الزلازل والآيات الطبيعية من رسائل الله لخلقه …. يقول الله سبحانه وتعالي : ” ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء من عباده ” …… مشكورة سمر … دمتِ بخير .
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 10:50 م
كل شيء بقدر الله
من المبادئ الأولية والبدهية في الإسلام، الإيمان بالقدر خيره وشره، وأن كل شيء يقع في هذا الكون يقع بقدره وبإذنه سبحانه، وأن لا شيء يقع خارج قدر الله وإرادته، وأن ما يقدره الله فيه دائما حكمة ورحمة وعبرة.
قال تعالى: (إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون) آخر سورة يس.
وقد بين هذا المعنى العلامة ابن القيم رحمه الله في قوله “وكون الرب سبحانه حيا فاعلا مختارا مريدا، مما اتفقت عليه الرسل والكتب، ودل عليه العقل والفطرة، وشهدت به الموجودات ناطقها وصامتها، جمادها وحيوانها، علويها وسفليها، فمن أنكر فعل الرب الواقع بمشيئته واختياره، فقد جحد ربه وفاطره، وأنكر أن يكون للعالم رب”.
القدر كله رحمة وحكمة
ومن بدهيات العقيدة الإسلامية كذلك، أن الله تعالى يبتلي عباده بما شاء مما تقتضيه إرادته وحكمته، من شتى صنوف الابتلاءات، خيرها وشرها، حلوها ومرها، وأنه بصفة خاصة قد يبتليهم بالمصائب والمحن، إما ليطهرهم وإما ليرفع درجتهم، وإما ليقبضهم إليه غير مفتونين، وإما ليوقف بغيهم وفسادهم، وإما لينبههم ويحذرهم ويصلح حالهم، وإما ليعاقبهم ويجعلهم عبرة لغيرهم..
ومعنى هذا أن المصائب قد تصيب الصالح والطالح والمحسن والمسيء، وقد تختص بأحد الصنفين، حسب كل حالة وحكمة الله فيها. وكثير من النقم تحمل في طياتها نعما، (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا) سورة النساء 19.
ومن هنا، فإن ما ينسب إلى القدر ويجري فيه من خير وشر وحلو ومر، إنما شره ومره، بالنسبة إلى لحظته وحالته وظاهره، وبالنسبة لمن يتأذى به أو يتألم منه في حينه، ولكنه دائما، وفي مجمله ومقصوده وعاقبة أمره، وبالنسبة إلى عموم الناس وعموم الكائنات وعموم الحالات والمآلات، لا يكون إلا خيرا ورحمة.
تسونامي عقاب أم لا؟
رغم هذا كله فإن إيماننا بالله وبمشيئته وحكمته لا يسمح لنا كذلك أن نجزم أن كل ما يقع من مصائب، ومنها كارثة تسونامي على وجه التحديد، هي بالضرورة عقاب من الله، لأن الأعلم بذلك على الحقيقة هو الله تعالى نفسه (تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب).
لكننا نقول إن من ذهب إلى ذلك ورجحه، فقد ذهب إلى احتمال له من الكتاب والسنة والتاريخ ألف دليل، وأما من ينفي ذلك على الإطلاق فهو يقول على الله بغير علم.
نعم للتفسيرات المادية و لكن
إن إيماننا بقدر الله وإرادته لا ينفي إيماننا بالتفسيرات المادية للأحداث والكوارث الطبيعية، لأنها إذا كانت علمية قطعية، فهي صحيحة ومقبولة بدون شك. مع أن ما يعرف منها إنما هو نزر يسير بالنسبة لما لا يعرف.
فهذه التفسيرات الطبيعية القائمة على السنن والتفاعلات الميكانيكية ما علمنا منها وما لم نعلم هي جزء من قدر الله وإرادته، لكنها لا توقف قدر الله ولا تحتم عليه شيئا إلا بإرادة الله، بل هي أداة من أدوات القدر ووسيلة من وسائله.
فالمؤمن يؤمن تمام الإيمان بالسنن والقوانين الطبيعية، ولا يجحدها ولا ينكرها، بل يتعامل معها ويأخذها بالحسبان ويخضع لها ويحترمها، ولكنه يجعلها ضمن إرادة الله وتقديره.
أما غيره فيثبت هذه القوانين، ولكنه يقف عندها و ينفي غيرها مما لا دليل له على نفيه وإبطاله، إلا أن هؤلاء النافين لإرادة الله وقدره لا يترددون في الحديث عن قوانين الطبيعة، وعن غضب الطبيعة، ولله في خلقه شؤون!
مقتطفات من كلام أحمد الريسوني العالم المغربي
أغسطس 23rd, 2007 at 23 أغسطس 2007 11:54 م
أشكرك على مرورك بمدونتي..لكن لم أفهم ماذا تقصدين بقولك:” والتمس روح الفن الواضحة في كلماتك” وهو قول كررتيه على مدونات عدة،مما يعني أنك لا تكلفين نفسك بقراءة مقالات هذه المدونات مع الأسف وإن قرأتيها فعلقي عليها بما يناسب موضوعاتها!..وبعد أقول:إن الزلازل ليست إنتقاما ربانيا،بل هي مما تقتضيه سنة الله الثابتة على هذه الأرض،وهي ظاهرة طبيعة لها أسبابها العلمية،ولا يصح أن نقول إنها انتقام رباني بدليل وقوعها في كثير من البلدان الإسلامية وراح ضحيتها مسلمون!!ولو قلت ابتلاء من الله كان ذلك أفضل!!
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 2:17 ص
نعود اليكم اليوم بادراجانا الشعري الجديد ( ابن شوقي )
على الرابط التالي :-
http://drmohammed.maktoobblog.com/481502
وتقبلوا فائق تقديري واحترامي
واعتذاراتي عن المعركة السابقة …
د.محمد عبدالحفيظ شهاب الدين
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 7:59 ص
السلام عليكم
مدونه جميله بارك الله لكي
عندي سؤال هل معني كلامك ان الله عز و جل
غاضب علي الغلابه و مش غاضب علي امريكا
تحياتي
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 9:18 ص
جزاكي الله خيرا
موضوع مهم وتحليل قوي
اتمنى لك دوام التقدم
وان شاء الله ستكونيين من كبار الكتاب
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 10:28 ص
حاجة غريبة !!
اولا” .. لا شك فى ان المشيئة الالهية نافذة” .. بالمطلق
يا اختى .. لا تكونى مثل علماء السوء .. وتجار الدين .. ترددين اقاويلهم وشطحاتهم
هل يا اختى الزلازل يقتصر حدوثها على الكافرين دون المؤمنين الموحدين ؟؟؟
واذا اقتصرنا على المسلمين .. هل تأتى الزلازل على حسب درجة ايمانهم ؟؟؟
واذا كان كذلك… هل المسلمين فى الدول التى تكثر فيها الزلازل اقل منزلة .. وصلاحا” من باقى المسلمين فى اركان العالم؟؟؟؟
نعم الله هو المنتقم الجبار .. ولكن هو الرؤوف الرحيم
هل الفسوق والفساد فى جاكرتا و لاهور وايران اكبر .. كما” ونوعا” .. من العهر المتفشى .. يصورة وقحة .. فى الشام والخليج ومصر وتركيا ؟؟؟
سيدتى المهذبة .. لا تكونى مثل يعض من ابتلانا الله بهم .. حين يبررون فشلهم واخفاقهم .. بالغيب ؟؟؟
تصدقى قولهم .. عندما تم افقار المسلمين الموحدين .. واكل اموالهم بالباطل :
افقرناهم .. ليتقربوا الى الله .. زلفى.
!!!!!!؟؟؟؟؟؟!!!؟؟؟؟!؟!!؟!؟!؟!؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!؟؟!؟؟!!؟؟!؟!؟!؟!؟؟!؟!؟!
علامات الاستفهام والتعجب من عندى .
ولنا لقاء
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 11:23 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
سررت بالتعرف متأخرا لتقصير مني على مدونتك الراقيه ….
الزلازل وجميع جنود الله يرسلها لتذكير عباده ولقظوا عقولهم ويتأملو ويتذكروا يوم الحساب ,وهي عظه وعبره للجميع وليست فقط للمكان المرسله له فقط يكون ماحول المكان فساد أشد لكن لله حكمة في كل تحريكة وتسكينه….
الشكر الجزيل لك عزيزتي
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 12:10 م
الأخت الكريمة سمر
موضوع جميل وراق …
وليست الزلازل فقط هي الانتقام الرباني الوحيد المتجسد في صورة كارثة طبيعية ….
درجات الحرارة التي ارتفعت عن متوسطاتها الصيفية أيضا أراها وكانها عقاب للانسان على ما قدمت يداه ….
لست أذكر في صباي وطفولتي ان درجات الحرارة صيفا , كانت تصل إلى هذا الارتفاع الشديد , الذي لا يطاق …
نسأل الله عز وجل أن يعتق رقابنا من حر جهنم …
اللهم آمين
وتقبلي فائق تقديري واحترامي
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 12:25 م
أختي الكريمة سمر :
الزلازل ..والبراكين …والأعاصير … وغيرها من الكوارث هي في الحقيقة قدر من الله …
والكثير من العلماء والباحثين يرجعون هذا الأمر إلى أسباب مادية بحتة …
وينسون إن الكون كله مسخر بيد خالق الكون …
نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والأخرة ..
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 7:51 م
ربنا يبعدنا عن الزلازل ويبعدها عنا
اللهم لا اسالك رد القضاء ولكن اسالك اللطف فيه
الرجاء التكرم وزيارة ادراجي الجديد
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 7:59 م
اهلا بيكم جميعا في هذا الادراج
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 8:27 م
ربنا يبعدنا عن الزلازل
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 8:48 م
السلام عليكم
مدونه جميله بارك الله فيكي
وعبرة لعل الناس تعتبر
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 9:07 م
اختي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. اشكرك على هذا الموضوع ولكن لاينبغي لنا ان نفهم مثل هذه الكوارث الطبيعية بانها عقاب الاهي فالزلازل وجدت قبل مجيء الانسان وتحدت في اماكن خاليةمن السكان احيانا. كما ان مثل هذا التحليل يغدي النزعة الاتكالية لدى الانسان
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 9:21 م
الزلزال هي قدرة الخالق وقوة من عنده يبطش بها بمن اراد
ولا تنسي ان الاعاصير كذالك تاتي بنفس الدور
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 9:29 م
اخي نور الدين
انا لم اقصد بالمرة كل الزلازل ولكن اقصد ان الله عز وجل يستخدم هذه الكوارث الطبيعية ويسخرها حيث يشاء
لك مني اجمل تحية
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 9:31 م
وكما قال اخونا جوجو اسير
الزلزال هي قدرة الخالق وقوة من عنده يبطش بها بمن اراد
أغسطس 24th, 2007 at 24 أغسطس 2007 10:22 م
اختي سمر
كلام سليم واتمنى ان يعود المسلمون الى دينهم
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:11 ص
أشكرك على مرورك بمدونتي..لكن لم أفهم ماذا تقصدين بقولك:” والتمس روح الفن الواضحة في كلماتك” وهو قول كررتيه على مدونات عدة،مما يعني أنك لا تكلفين نفسك بقراءة مقالات هذه المدونات مع الأسف وإن قرأتيها فعلقي عليها بما يناسب موضوعاتها!..وبعد أقول:إن الزلازل ليست إنتقاما ربانيا،بل هي مما تقتضيه سنة الله الثابتة على هذه الأرض،وهي ظاهرة طبيعة لها أسبابها العلمية،ولا يصح أن نقول إنها انتقام رباني بدليل وقوعها في كثير من البلدان الإسلامية وراح ضحيتها مسلمون!!ولو قلت ابتلاء من الله كان ذلك أفضل!!
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 1:21 ص
بارك الله فيك على هذا الموضوع الطيب فما اقوله لك ولجميع الاخوة
انما قول رب العباد
(إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون)
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 6:49 ص
بارك الله فيك على موضوعك بجد روووووووووووعة
ادعوك لزيارة مدونتي
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 6:49 ص
سقوط 4 من المتظاهرين صرعى رصاص تنفيذية حماس في غزة..
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 10:48 ص
الفاضلة الغالية
سمر عيسى
موضوع جميل وطبعا الزلازل بالبلدى قرصة ودن من المولى عز وجل للناس كى يعتبروا لمن يكابر وينفى يوم القيامة او غير مقتنع بما قيل
شكرا لك مرة ثانية على تشريف مدونتى بالانضمام الى قائمة المدونات المفضلة لك كل
الشكر ويارب نكون عند حسن الظن دائما بما نقدم من موضوعات تفيد
الاخت الحبيب
ادعوك الى الاجابة على سؤالى
( لماذا يهرب الشباب إلي إسرائيل؟ )
فى ادراجى الجديد
مع تمنياتى لك بالتوفيق والسداد
الى لقاء قريب لكم كل التحية والتقدير
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 11:12 ص
اجمل تحية لك اختاه
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 11:16 ص
السلام عليكم
مدونة رائعة وادراج اروع
مع انه ليس بالكيان الكامل الا انه خطوة نحو الخلافة
اسعدني تواجدي بمدونتك وبين سطورك
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 11:17 ص
السلام عليكم
مدونة رائعة وادراج اروع
الزلازل شى رهيب الهم اعفينا منه
اسعدني تواجدي بمدونتك وبين سطورك
عفوا
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 11:24 ص
أختي العزيزة سمر .. بارك الله فيك ونسأله العافية ؛ شخصيا لا أحبذ أن نربط موضوع الزلازل بالمسببات الأخلاقية بقدر ما يجب ربطها بالمسببات العلمية التي تؤدي إلى حدوث هذه الكوارث والتي نستطيع تجنب بعضها والوقوف أمام إرادة الله عاجزين خاشعين مدركين لقدرته في بعضها الآخر .. أما ما ورد من أحاديث وآيات قرآنية فإني أعتقد أنها تاتي تالية للحدث لا سابق له فالمسلم يقف أمام هذه الكوارث موقف المتعض .. المحتسب .. الذاكر الموت والنهاية .. وحتى ما ورد عن إهلاك القرى التي أفسدت وعاثت في الأرض فسادا فأعتقد أن المولى عز وجل أخبرنا أن سبب فنائها عوث المفسدين والمترفين فيها ولذلك وجوه عدة قد تكون احد صوره في عصرنا الحالي الإهمال البيئي الذي أدى لما يعرف بظاهرة الإحتباس الحراري …
نشكر موضاعاتك القيمة الهادفة ونسأل الله لك الأجر والثواب .
أخوك .
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:17 م
ساهم فى حملة من أجلك ياغــــــــــزة
لأنها فلسطين الغالية على قلوبنا جميعاً ولأنها القدس التي باتت مهددة بالهدم والتخريب ولأنها دماء الشهداء من الأطفال والنساء والمجاهدين التي روت أرض قطاع غزة والضفة الغربية غالية علينا وأطهر من دماء الصهاينة الذين عاثوا بالأرض فساداً
تناشدكم رابطة شباب فلسطين الخيرية الى المساهمة فى حملة من أجلك ياغــزة حيث سوف يكون بعد أيام العام الدراسى الجديد لطلبة وكذلك شهر رمضان المبارك وبعده عيد الفطر المبارك وكل هذا يحتاج الى احتياجات لهذه الأسر المنكوبة من جراء الحصار الظالم والانقطاع المتواصل فى الكهرباء والعيش وسط الظلام بكم سوف نجعل هذا الظلام يتحول الى نور نحن هنا لانتوسل منكم لاسمح الله بل هذا واجب عليكم فى الشرع الدينى والانسانى هل أنت وأنتى مسلمة ؟؟؟ أذا كانت الاجابة بنعم لماذا هذا الصمت على مايتعرض له أهلكم فى فلسطين هل أنت وانتى أنسان أو أنسانة صاحب ضمير حى؟؟؟واذا كان نعم لماذا الصمت المخجل هذا ؟؟؟ من هنا نطلاق هذه الصرخة الى كل أنسان يملك أى ذرة من الانسانية والروح الأخوية فى الاسلام هبوا لانقاذ أخوانكم بقطاع غزة الذين يموتون ألف مرة باليوم غــداً يوم الحساب وسوف يسالك الله عن أخوانك فى فلسطين والعراق والأقصى ماذا فعلت أنت وأنتى من أجل مسرى رسول الله صلى الله وعليه وسلم؟؟؟ …
الفرصة الآن أمامك لتقديم يد العون لأخوانك الصامدون المرابطون على الجمر للدعم وسائل متعددة منها الدعم المالى والمادى والمعنوى والاعلامى المهم لاتقف وتقول ماذا أفعل ؟؟؟لا أعرف شئ هذا ليس مبرر لك …..
للاستسفار عن طرق المساهمة معنا فى حملة من أجلك ياغــــــــزة يمنكم مراسلتنا من خلال الايميل ومدونات رابطة شباب فلسطين الخيرية
pals-2007@hotmail.com
pale2070@yahoo.com
أو عبارة مدونات رابطة شباب فلسطين الخيرية
مدونة رابطتنا الخاصة فى الرابطة
http://pale-2007.maktoobblog.com
مدونة نيوز شباب فلسطين الأخبارية الواجهة العربية
http://pals-2007.maktoobblog.com
مدونة نيوز شباب فلسطين الأخبارية الواجهة الانجليزية
http://news-palestine.maktoobblog.com
مدونة أناشيدناً شباب فلسطين
http://palse-2007.maktoobblog.com
يمكن لكم أن تقدم الدعم الأولى لأهلكم المرابطين عبارة نشر روابط مدونات الرابطة لأنه تعمل بكل جد على توضيح الصورة الحقيقة للأحداث التى تجرى فى فلسطين وتعمل على نشر الجرائم الصهيونية لكى يتعرف العالم الى مدى الاجرام والارهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطينى
==================
أخوانكم / رابطة شباب فلسطين الخيرية - قطاع غزة - فلسطين المحتلة
رابطة شباب فلسطين الخيرية من قلب الألــــــــــم نـــــــــزرع الأمـــــــــــــــــــل
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:29 م
مشششششششششششششششششششششششششششكورة
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:35 م
احيك
اهلا وسهلا بيكي
الزلزال شى يتصرف بيه الخالق كما يتصرف باي شى اخر
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:48 م
الموضوع يستحق البحث
والتدبر غي ايات الله
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 12:58 م
الحمد لله احنا في مصر بعيدين عن حزام الزلازل المعروف..تفتكرني احنا غلطنا لدرجة إن ربنا يوعدنا بواحد قريب؟
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 2:34 م
أجد نفسي قد تواجدت مرة أخرى هنا
تقبلي زيارتي
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 7:00 م
و من نتائجها- أعني الزلازل - ترك الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و التقوقع على النفس كما لو أن الله خلقنا عبثا و أننا إليه لا نرجع.
إلتفاتة طيبة و استراحة إيمانية في المستوى نسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتك.
أخيرا أدعوك وزوارك الكرام لقراءة إدراجي الأخير و أستسمحك في نشر فكرته العامة
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر هو الهاجس رقم واحد الذي أضحى يصنع الحدث في عالم التدوين على مستوى كافة المواقع و ليس في مكتوب فقط .هاجس يمنعه التباين الكبير الموجود في نظرة مواطني العالم العربي و الإسلامي من تحقيق فاعلية على الأرض و التأثيرفي حياة الناس.
حول هذه القضية نقلت لكم حوار دار بين ثلاث مدونين ينتمون لكل من سوريا مصر و الجزائر .نقلته لكم و تمنيت لو تشاركوا فيه لعلنا نخرج منه بنتيجة.
مع أطيب الأماني
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 8:47 م
اجمل تحية لك اختاه
السلام عليكم
مدونة رائعة وادراج اروع
أغسطس 25th, 2007 at 25 أغسطس 2007 8:55 م
mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm
اكرر مروري بمدونتك التي تستحق كل الثناء
احيكي اختى سمر عيسى
nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 2:05 ص
الأخت سمر :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
عذرًا على الخروج عن الموضوع …
ولكني أدعو حضرتك وكل زوار مدونتك الأكارم لمتابعة سلسلة الصيام وما يتعلق به من أحكام على مدونتي اعتبارًا من اليوم (ولا مكان للتعليقات)!!!!!!!!
والله من وراء القصد …
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 3:51 ص
الاخت سمر
تحية طيبة وبعد
دعوة لتبادل الافكار حول ادراجى الجديد شرفينى بالزيارة
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 4:11 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
أدعوكم لقراءة موضوعي وهو بعنوان زوال أسرائيل في عام 2022م
حسب علم الحروف في القران الكريم
والله أعلم بمراده
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 12:33 م
شعارنا دائما
الاسلام هو الحل
نحن احفاد البنا واولاد الياسين
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 12:46 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي الغالية
لك مني دعوة خاصة في مدونتي ….
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 1:02 م
فى ليلة النصف من شعبان تم تحويل القبلة
هل هذا هو كل المغزى من ليلة النصف من شعبان ؟
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 1:35 م
السلام عليكم
الأخت سمر بارك اللف فيك
نعم تعد الزلازل من دلائل قدرة العزيز القدير لقهر العصاة
ذكر تقرير لاسلام اون لاين عن رواج الأشرطة والأقراص المضغوطة الدينية في الأحياء
الراقية في الجزائر العاصمة وهذا دليل عودة العصاة منهم بعد أن قهرهم المنتقم العزيز
بزلزال
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1187593710514&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 1:41 م
السلام عليكم ورحمة الله
موضوعا متميز هذا الذي انزلته للمناقشة أختي الفاضلة فألف شكرا
من خلا ل قراءتي للتعاليق الملحقة وجدت أن هناك من يتحدث عن تفنيد أعتبار ان الزلزال انتقام رباني من منطلق امثلة ما يحدث في العراق او في لبنان أو حتى في فلسطين من منطلق أن فيها أناسا صالحين
فأقول أنه إن كان هناك مؤمنين أو صالحين و شاهدوا المناكر ولم ينصحوا الناس فهم الاولى بعقاب الله عز وجل فاعالم او الامام وا المصلح او الداعي له مسؤولية امام الله عزوجل وعليه القيام بها وهي النهي عن المنكر والامر بالمعروف
تقبل مني احر تحياتي
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 2:10 م
تقبلي تواجدي
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 5:10 م
طبعا قدرات الخالق عز وجل لا يمكن وصفها والزلزال من ابرزها
ولكن لو الزلزال انتقام من الله عز وجل فلماذا لا نسمع عن زلازل فى اسرائيل وامريكا وغيرهما .؟؟؟؟
سؤالى صدقينى انا لا اجد له اجابة ولكنى اتساءل معكى يا صديقتى
والله اعلم
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 5:37 م
انا لااظن ان الله ينتقم بالزلازل لانه يقتل فيها ابرياء بالالاف
ولكنه يرينا حكمته وقدرته على شكل زلازل وهذا امر رباني لا اعتراض عليه
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 6:05 م
اختي الفاضلة
موضوع رائع وتحليل صادق وقوي
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 7:05 م
الله يسترنا من الزلازل
واكرر مروري
وتحيتي لك اخت سمر
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 7:10 م
اشكرك مروركم واتمنى لكم حياة سعيدة
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 7:14 م
الاخت الدكتورة هخند احيك واشكرك على المرور اليومي
واهلا بك زميلة في مدونتي
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 7:16 م
عفوا اااااااااااااا
الاخت الدكتورة هند احيك واشكرك على المرور اليومي
واهلا بك زميلة في مدونتي
واقبلي صداقتي واتمنى ان تكوني من الاوائل في مدونات مكتوب
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 9:52 م
سمر
هذه الزلازل تحدث بسبب الفساد الذى ينتشر فى الارض والمناطق التى تدث فيها الزلازل هى اكثر المناطق فساد فى العالم ..موضوع رائع يا صديقتى سمر.
أغسطس 26th, 2007 at 26 أغسطس 2007 10:08 م
سمر العزيزة
في كل مرة أكتب تعليقا لك أجد أنك لا تحبين الحوار
فأنا علقت كي نتحاور ولم تبد رأيك فيما قلت
لك مودتي ووفقك الله
عاشق
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:53 ص
أحبائي هيئة مكتوب والاخوة المدونين الزملاء …
مدونتي( وموضوعاتي فيها وصورتي الشخصية واسم مدونتي ) سرقت وتم سبي وشتيمتي بأبشع الالفاظ من واحد تجرد من ادميته وراح يبث سمومة وفشله في سرق وله اكثر من خمسين مدونة كما ارسل وقال لي
اخوتي بالله عليكم الن تتحرك مكتوب اليس لمثل هذا الاادمي من رادع .
اليس من حل …
يا هيئة مكتوب ارجعوا لنا بلغ عن إساءة لي اكثر من ثلاثة أيام أتعذب
لو اراد احد مسؤلي مكتوب الاطلاع علي كافة التفاصيل لدي من فضلكم نريد تحرك جدي
حرام ان يترك مثل هذا اللاإنسان وسط المبدعين
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 7:40 ص
الاخت سمر
جنود الله كثر
موضوع جميل
وشيق
نرجو المزيد
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:30 م
الاخت سمر
جنود الله كثر
موضوع جميل
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:40 م
اكرر مرورك اليومي
انا لااظن ان الله ينتقم بالزلازل لانه يقتل فيها ابرياء بالالاف
ولكنه يرينا حكمته وقدرته على شكل زلازل وهذا امر رباني لا اعتراض عليه
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:49 م
الله لك الملك وحدك لا شريك لك
شعارنا دائما
الاسلام هو الحل
نحن احفاد البنا واولاد الياسين
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:51 م
الله لك الملك وحدك لا شريك لك
————————————
شعارنا دائما
—————
الاسلام هو الحل
——————–
نحن احفاد البنا واولاد الياسين
———————————
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 12:56 م
الله لك الملك وحدك لا شريك لك
————————————
شعارنا دائما
—————
الاسلام هو الحل
——————–
نحن احفاد البنا واولاد الياسين
———————————
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 2:34 م
السلام عليكم
مدونه جميله بارك الله فيك
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 2:36 م
السلام عليكم
مدونه جميله بارك الله فيك
لا اله الا الله محمد رسول الله
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 3:03 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي الغالية
لك مني دعوة خاصة في مدونتي ….
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 3:06 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي الغالية
اكرر مروري
الله يسترنا من الزلازل
واكرر مروري
وتحيتي لك اخت سمر
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 4:12 م
انا مقيم في النرويج وابحث عن زوجة والله العظيم
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 5:38 م
ادراج جميل ………….
فيه من الابداع مايكفي لبقاءه سنة كاملة في الأكثر تعليقا ..
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 7:01 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيتي
جزاك الله خيرا على هذه التذكرة ، نفعنا الله وإياكم بها وجعلنا الله وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه_اللهم آمين.
أخيتي..
آيات الله كثيرة وتحيط بنا في كل لحظة ، ومن يتسنى له التأمل والتفكر فيها سيتعظ بها حتما ، لكن قست قلوبنا بهجر ديننا فبتنا لا نحرك ساكنا أمام آيات الله وتحذيراته لنا ، بتنا لا نتعظ ولا نعتبر…نسأل الله أن يرحمنا برحمته وأن يردنا الى ديننا ردا جميلا_اللهم آمين.
جزاك الله خيرا أخيتي.
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم
وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم
إنك حميد مجيد.
أغسطس 27th, 2007 at 27 أغسطس 2007 7:14 م
لإثنين,آب 27, 2007
عريضة شكوى الى ادارة مكتوب
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين
الاخوة العاملون في مجال ادارة التدوين المحترمون
تحية طيبة اما بعد
نحن الممضون اسفل هذه العريضة من
مساء اليهم
واصحاب شكوى
ومن لدغوا من جحر القرصنة والفيروسات الموجودة في بعض المعروضات والمدونات المجهولة والتي اتت على عرق جبين مما كنا نكتبه بدمائنا وليس بمجرد الحبر وندونه اثرا باقلامنا الاثيرة
نكتب اليكم مساندة للاديبة الفاضلة مريم الصايغ
وغيرها ممن اصيبوا وافجعوا اما بمدوناتهم او باصابة حاسوبهم بفيروسات من اشخاص افاقيين على مجال التدوين
نطالب بالاتي بعضه على الاقل ان لم يكن كله
منع الدخول الى عالم التدوين باسماء وهمية
منع الالفاظ النابية والشتم والسباب والاستفزاز والاستهزاء بالمعتقدات
منع سرقة المقالات وحماية حقوق التاليف واحترام ضوابط قوانين حقوق المؤلفين
ممنوع نشر مقالات قصائد قصص اشعار تحليلات صحفية صور برامج ….. الخ الخ الخ لاخرين ونقلها على انها تدوين دون اذن من اصحابها الاصليين
منح المدونين حق منع المتطفلين والمخادعين الى المدونة من خلال وضع نافدة خيار لدلك
[انا لا اريد فلان ............. او علان .............. ان يدخل مدونتي مثلا]
وضع باب الاخبار عن اساءة
وقبل ذلك كله منع المدونين الدين يمارسون اي شكل من اشكال القرصنة من دخول مكتوب كليا وليس مجرد التدوين
منع المدونات التي تحمل اوراق فيها فيروسات او باتشات تصلح للقرصنة والتشهير بهم كاشخاص ومدونات
هده الرسالة مجرد اقتراح
والى ان تفعلوا اللازم في اسرع وقت تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام
الموقعون :-
ايمن الركراكي [مدونة مرايا وشموع]
د.محمد عبد الحفيظ شهاب الدين [ مدونة قطرات من روحي فوق صفحات دفاتري ]
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 3:15 ص
القدرات فوق الطبيعية - الظواهر الطبيبعة الفوق خيالية
محاولة التوفيق بين الظواهر العلمية الغامضة وبين الدين
مقالات متعددة أبدأها بـ :- [ السفر عبر الزمن , حقيقة أم خيال محض ] — الجزء الأول
على الرابط التالي :-
http://drmohammed.maktoobblog.com/488127
مع تحياتي
د.محمد عبد الحفيظ شهاب الدين
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 8:24 ص
الأخت الفاضلة سمر عيسى
إن الزلازل دق لناقوس الخطر , وهي جند من جنود الله والله أكبر , وما يعلم جنود ربك إلا هو وما هي إلا ذكرى للبشر …
وكثرة الزلازل إحدى علامات ظهور المهدي الذي قد ظهر , والمهدي رسول يجب اتباعه على كافة البشر , لا يقبل في التخلف عنه عذر , ولا ينفع الكافر به أجر , وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون .
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 2:24 م
السلام عليكم
تحياتي الحارة وتقديري الخالص دائما للامام وفي القمة ماشاء الله
تسعدني مدونتك كما يسعدني تعليقك الرائع
ارجو تعليقك على اخر جزء من موضوع الاستقامة * الحياء *
والسلام ايام مبارك عليك وعلى كل الامة الاسلامية
نبيل
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 7:46 م
من الصديق عبدالحق الغلاق
الأخت سمر سلام الله عليك وعلى كل المدونين الجادين.
نحن المسلمون حسمنا في كل شيء،وحتى الظواهر الجغرافية والعلميةوغيرها،أعطيناها أبعادا وأسبابا غيبية،ثم اكتفينا بالقول:هذا من عند الله،في حين أنه يلزمنا الوقوف على تلك الظواهر وتعرف أسبابها ونتائجها وكيفية اتقاء نتائجها تلك على الأقل،ولانبقى سلبيين،بل نسمع عن أناس يشمتون في أولئك الذين راحوا ضحايا للزلازل أو البراكين او الأعاصير أو الفياضانات بدعوى الانتقام الرباني وانتشار الفساد وغير ذلك..لم لاتكون هذه الظواهر وغيرها هي الأخرى انتقاما ربانيا؟ثم لماذا تتركز ظواهر معينة(البراكين مثلا)في مناطق بعينها دون اخرى؟ألا يقول لنا العقل قد يكون السبب في الخصائص التي تميز تلك المناطق عن غيرها؟والعوامل المؤثرة في ذلك؟حيث تنشط هناك أكثر من أي مناطق أخرى؟
أخشى أن يكون السبب في اكتفائنا بإيعاز أسباب تلك الظواهر إلى الانتقام الإلهي،هو تعودنا على الكسل وعدم إجهاد النفس في البحث العلمي،أو لرفضنا الاطلاع على ما يكتبه ويصل إليه غير المسلمين بدعوى أنهم كفار أو شيء من هذا القبيل.
وعلى أي،إن حدث زلزال ـ لاقدر الله ـ فلنتسلح بترديد ما نحفظه من الأدعية والآيات القرآنية،ولكن إلى جانب ذلك لنحاول الجلوس في زاوية من البيت ونضع أيدينا فوق رؤوسنا للحماية ما أمكن،لأنه المكان الأكثر أمنا ..هذه كل معلوماتي عن كيفية التعامل مع الزلازل،وربما لاتهمنا الأسباب هنا بقدر ما يهمنا ما ينبغي فعله كأخذ بالأسباب والتي يدعو إليها ديننا الحنيف،وذلك حسب ما يقوله الخبراء،ولست أدري إن كان مهما تحديد جنس أو ديانة أولئك الخبراء…
أرجو التعليق على تعليقي.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 9:41 م
أخيتي سمر السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
(( فالنصر لا يأتي إلا إذا عاد المسلمين إلى دينهم )) فعلا .
شكر الله لك أخيتي و أسعدك ربي بدنياك و آخرتك إنه جواد كريم .
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 9:51 م
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
هدية لزوار مدونتك المحترمين :
ملف يشمل فتاوي العلماء حول شعبان
.
http://www.islamqa.com/ln/php/the_file.php?ln=ara#7051
اللهم بلغنا رمضان .
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:02 م
اخي عبد الحق
نعم كان يجب عليا ايضاح ما تتطلبه هذه الكوارث من احتياطات واجبة من ادعية وايات قرانية وكذلك تدابير امنية كما ذكرت
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:18 م
تحية مررت من هنا ففكرت أن أترك بصمة
تحية لك أختي
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:19 م
اختي سمر
موضوعك قيم
ويستحق اكتر من ذلك
اشكرك على تعليقفك الجميل
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:24 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي الغالية
احيك على مدونتك الرائعة
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:32 م
موضوع قيم وارى انه قد انا الاوان لادراج جديد
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:33 م
السلام عليكم
تحياتي الحارة وتقديري الخالص دائما للامام وفي القمة ماشاء الله
تسعدني مدونتك كما يسعدني تعليقك الرائع
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:37 م
مجهول كتبها …
انا مقيم في النرويج وابحث عن زوجة والله العظيم
ردي على هالغلبان شوفيه عايز ايه
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 10:50 م
مررت من هنا
ووضعت لك باقة ورد في قلبي
أغسطس 28th, 2007 at 28 أغسطس 2007 11:40 م
لقد قمت بحذ الرد لتضمنه تهجما على الله تعالى
(انسانة من زمن اخر)
اختكم سمر عيسى
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 10:46 ص
مصر روح وحضارة-مش بس مكان
مصر بعرف الجمال المادى-الخضرة والبحيرات اللى بنشوفها فى اوروبا مثلا-مش حلوة
بس مصر فيها روح اجمل بكتير من جمال المنظر
وعشان يبقى من حقنا استعادة الروح
امامنا جهد وتضحيات لازم ندفعها
لانه ده اللى بيعمل الروح
الروح المصرية بداخلنا
مصر بداخلنا-ولازم نتحمل الم الولادة
الولادة اللى ترد الروح
وكل مرة قالوا مصر ماتت-تطلع لهم بروح جديدة -قديمة-زى المارد
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 1:00 م
من السخف أن نعتبر الزلازل انتقام رباني فإن صرحنا بذالك فسيكون السؤال من من ينتقم الله في الزلازل التي تدمر الصالح والطالح تدمر وتقتل الأطفال والنساء والعجزة ..وتقتلع كل تلك الخيرات التي كانت مصدرها تعب الناس وجهدهم صالحهم وطالحهم ..
أن اعترفنا بأن الزلازل هي انتقام رباني فسنسأل إلا يقدر الله أن ينتقم من الظالمين والفاسدين من دون أن يدمر خيرات الصالحين ويقتل الأطفال والبريئين والصالحين في تلك الحملة الزلزالية اللامميزه؟
الزلازل ليست انتقاماً ربانياً كما ينمقها أصحاب الخطابات الدينية ..
شكراً لطرحك وتقبلي اخيراً جل تحياتي لكِ
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 1:18 م
سبحان الله هو القادر فوق عباده ويعتبر الزلزال كما اسلفت من جنود الله وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعيذ الله ان يغتال من تحته (الزلزال) لك الشكر
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 2:20 م
أخواني الأعزاء
طفح الكيل من هذا الفيل …
طفح بكل معاني الكلمة …
اليوم يحاول أن ينسب إلينا موشحة من الشتائم جاءته من مجهول…
ولعله هو الذي كتبها ….
تبت يدك يا فيل
تبت يدك يا فيل
تبت يدك يا فيل
هذه الألفاظ أنا لا استخدمها
بل تستخدمها انت في بيئتك الوضيعة…
يا أحط خلق الله قدرا ….
هذه اللعبة القذرة فاقت كل الحدود …
وستدفع ثمنها غاليا..
أقسم بالذي فطر السماوات والأرض ان تدفع ثمنها …
لا تظن ان المدونين جهلاء لهذه الدرجة , او انهم غافلون عن الاعيبك
ثم انه لا تعوزني الفصاحة اللغوية كي أكتب جملة ركيكة كالاتي :-
ولما اطلع ظيظو اللي بتشتم فيه ده مخابرات بحد
أنت تجعل المعركة تأخذ منحنى آخر …
هذه الجملة الركيكة تكشف لعبتك
لقد التزمت الصمت احتراما للأخوة المدونين الأحباء ….
لكن اليوم , لن التزم الصمت أبدا
هذه القضية تمس أخلاقي
عشرات الادراجات تكتبها يوميا , ولا أرد عليها , لأنها سهم مردود إلى عنقك , وتوضح مدى انحطاط البيئة التي جئت منها ,,,
أما أن تنسب كلاما قذرا كهذا إلي …
فتالله لا يكونن هذا أبدا …
واتمنى أيها الرعديد أن تكون على هذه الدرجة من الشجاعة حين تلتقطك المخابرات العامة من على فراشك….
أنت تستخف بعواقب هذه الأمور ….
ولكنك ستدفع الثمن غاليا …
أقسم بالله أن أجعلك شغلي الشاغل حتى اجعلك عبرة لمن لا يعتبر
وأنتم يا أخواني المدونين ..
أين أنتم من هذا …
أين إسلامكم …
كيف ارتضيم الصمت حيال هذا ؟
يا خير أمة اخرجت للناس
أهذا هو كل ما تمتلكون ؟
الصمت ؟
الأن الأمر لا يمسكم ؟
وان أيديكم في الماء لا في النار ؟
منذ متى كنت متخاذلا معكم ؟
منذ متى ؟
لا يؤلمني سوى ان أرانا وقد صرنا مجتمعا مفككا للغاية…
كل ما تمتلكونه هو الثورة ضدي حين تستثار كرامتي وارد…
أما الفيل , فمباح له أن يسبني آناء الليل وأطراف النهار
بل ومباح له أن ينسب قاذورات ابتدعتها يداه , أو حتى يدا غيره إلي ….
منذ متى كنت استخدم هذه الألفاظ ؟
افيقوا
افيقوا
افيقوا
ولولا ان احد الأحبة نبهني إلى ما كتبه الفيل اليوم - لأني لم اعد حتى ادخل مدونته - لمر مرور الكرام مثل كل ادراجاته السفيهة ضدي…
ويدعي الفيل أن كل قضيته أنني اتهمه بالنصرانية , وكانه يحاول أن يجعلني في موقف المعادي للنصرانية
وهو يدعي أنه مسلم
فأين إذن أخلاق المسلم لديه ؟
كلا أيها السادة
كلا وألف كلا
إن كنتم قد ارتضيتم بهذه المهزلة ..
وارتضيتم أن تغضوا أبصاركم عنها…
فأنا منسحب من بين صفوفكم للأبد …
وأنا كفيل بهذا الفيل بمفردي …
وهو قاب قوسين أو أدنى من الوقوع في يدي
على أرض الواقع
أما أنتم يا أخواني
فلكم الله فيما انتم عليه
لكم الله
يا خير أمة اخرجت للناس…
يا من مثلكم كمثل البنيان المرصوص…
واشهد يا رسول الله ما وصلت إليه أمتك…
وابك يا اسلام
وانتحري يا عروبة
وانتظرني يا فيل…
أستودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع
ولا المظالم …
والسلام عليكم ورحمة الله وبركات
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 2:35 م
السلام عليكم أختاه
ما أكثر جنود الله
سبحان الله
شكرا لك على هذا الموضوع
تحياتي
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 2:39 م
العزيزة سمر عيسى… الرجاء القليل من الموضوعية … لقد قمت بحذف مداخلتي لأني اعطيت رأيي بصراحة حول تلك الاجهادات الجيولوجية المسماة الزلازل و نظرة المسلمين اليها و ادعيت اني اتهجم على الله .. بينا الاخ الدكتور محمد عبد الحفيظ الشهاب اعلاه يستعمل خطابا تهديديا و وعيدا وشتائم وابقيت على ما تفضل به فقط لانه يصب في صالح وجهة نظركم…
اضيف نقطة رغم اني اعلم مسبقا انه سيتم حذف مداخلتي…. ما يتعلق بالمناطق الزلزالية… اليابان مثلا… لماذا هي منطقة زلزالية…. هل يوجد عداء بين الله واليابانيين ?? ام ان عيونهم الضيقة لا تعجبه….. ونقطة اخرى تؤكد عبثية الزلازل…. ماذا يعني ان يقع زلزال في كوكب بعيد خارج حتى مجرتنا… عقاب لمن ??? ام هو فعل طبيعي لتحقيق التوازن على مستوى الصفائح الارضية.. ???
رجاء احترموا عقولنا…
تحياتي ومحبتي للجميع…
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 6:42 م
لا أعرف ما أقول في الحقيقة أنا مدوّن جديد و الأخ الذي علّق قبلي أجبرني على السكوت حتّى رد الأخت سمر .
زوروا مدوّنتي بلى زوروها…………………………………يا ويحها تركت لمن تركوها
مدوّنة بحور .. ملتزمون بالتّميّز .
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 6:58 م
لكل حدث في هذه الحياة تفسير علمي و تفسير ديني أو روحاني كما أسمّيه فالزّلازل جند من جنود الله كما أنّها نتيجة لمقدّمات جغرافية أو بيولوجية يعني أسباب مادية في نفس الوقت و لا يتعارض كونها من جند الله كونها نتيجة عوامل طبيعية بحتة على الإطلاق.
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 8:52 م
اخي عربي وبس
التعليق الذي حذفته فيه استهذاء واضح بالقران وايات الله
والتكهم عليها
لذلك ارجو منك احترام الدين حتى تستحق الحياة
ولو قرات موضوعي لعرفت ان الزلازل حتى ولو كانت بابعد نجم في الكون كذلك هي بامر الله تحدث
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 8:55 م
الاخ البحر السابع ردك اعتز به ويا ليت عربي وبس يقراه
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 9:04 م
اخي عبدالحفيظ ياريت تخلي معركتك مع الفيل ادراجات في مدونتك راح يكون الها طعم جميل
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 9:20 م
http://smr3esa.maktoobblog.com
مشكورة
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 9:41 م
الأخت سمر أطلعت على الادراج و على التعليقات والتي معظمها تؤيد ما قلته وليس غريبا ولا مفاجئا كل ذلك فنحن نمر في هذا العصر بمرحلة الخرافة والتي للأسف تمكنت من عقول الشباب على عكس ما كان يحدث من قبل حيث كان الشباب اكثر تقدما و أكثر طليعية من جدودهم..
و لأن الموضوع لايستحق التناول الجاد فأنه يغريني بالسخرية أو باللعب لأذكر تفسيرا اخر مستمدا من الأغنية المصرية ..سبب حدوث الزلازل هو أن ثمة امرأة حلوة مثلك تسير بحنية …تقول الأغنية المصرية :كعب الغزال يا متحني بدم الغزال ما اتبطل تمشي بحنية ليقوم زلزال..
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 10:06 م
تحية إسلامية لك أختي الفاضلة
بارك الله فيك سيدتي على هذا الادراج
بالتوفيق إن شاء الله
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 11:11 م
حقا …. الزلازل جند من جنود الله
بارك الله فيك وشكرا على هذا الادراج القيم
أغسطس 29th, 2007 at 29 أغسطس 2007 11:21 م
الأخت سمر:
مشيئة الله فوق كل مشيئة …
علينا ان نتذكر حين نتجبر على أن حدثاً كالزلزال قادر أن يمحي مدناً ويبدل الأحوال…
نسأل الله أن ينجينا ..
شكراً لادراجك الجميل
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:06 ص
فعلا أبكي دمعا على هذا الحال التي وصلت اليه أمتي…. والمصيبة أنهم يقرأون هذا ويتمتموا سبحان الله !!!
يعني رجاء لا مؤاخذة… خوذوني قد عقلي…
يعني ألا تحط من قيمة الله هذه الافعال التي لايمكن نسبها إلا لملك دكتاتور يتربع فوق عرش ويصطف ورائه الجنود … يسلطها على من يشاء دومنا ذكر حتى السبب ليحصد الارواح بالالاف… ويدمر المدن مع العلم أن البناء والتعمير غاية الانسان في الارض كما تدعون…
التعيس في الامر انها حكمة الاهية لانعرف اسرارها… هي جند من جنود الله…. تضرب حتى الدول الاسلامية…. (انني اهذي ما كان عليا قول هذا لاني اعلم الجواب المفحم الذي ستسابقون على من يرد به اولا … انه ابتلاء صحيح .. اما في بلاد الكفر فهو عقاب )
هذا الجند من جنود الله الذي لا مفر منه اذا ارسله الله علينا…. هذا منطقنا العاجز…
غيرنا قد بنى البنايات المقاومة له وقاس درجاته والعديد من الدول قد انشات منظومات انذار يمكنها التنبا بوقوع الكارثة قبل 5 ساعات على خلاف ما تم ذكره… وحدث هذا في اليابان.. فعاد هذا الجندي الالاهي خائبا حين لم يتمتع يحصد الارواح البريئة بالجملة…
البعض إقتنع أن الزلازل هي بسبب تحركات جيولوجية للصفائح .. يعني قوانين طبيعية بحتة… أذن أليس من الغباء أن نصدق أن الله يخضع لقوانين طبيعية… اما كان بإمكانه وضع أي طريقة تحقق هدف الزلازل الطبيعي والمادي دون إيذاء الناس وقتلهم….. علما أن مسألة المناطق الزلزالية أكبر دليل على جغرافية هذه الظاهرة وارتباطها بجيولوجيا الارض…
الأمران لايجتمعان… إما أن نؤمن بالعقل أو بالخرافة …
على فكرة أرجو في المرة القادمة ان تتطرقي اختي العزيزة الى مايسمى بالابتلاء بالتشوهات الجسمانية .. هذه التشوهات الموجهة للرضع دون أي رحمة… في غاية إختبار الوالدين المسلمين ومعرفة شدة إيمانهم رغم ان الله بكل شيء عليم ويعرف مسبقا النتيجة… وأرجو التركيز على التشوهات الخلقية للحيوانات ايضا… خصوصا المتوحشة كي لا تقولو ابتلاء للمزارع المسكين… مثلا ارنب عرجاء في اعماق الادغال… !!!
وأرجو أن يتم التطرق أيضا إلى الألوية الاخرى من الجيش الرباني.. والمتمثلة في البراكين والأعاصير … الخ
وجعلها الله في ميزان حسناتك…
علما أني أبوح لوجه البوح دون أمل في إقناعكم…
واعذروني على صراحتي… وارجو ان لاأكون قد جرحت مشاعر أحد منكم.. فكلنا أخوة تجمعنا العروبة والانسانية…
تحياتي ومحبتي للجميع
***
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 8:20 ص
أنت مدعوة لقراءة ادراجنا الجديد .. مرحبا يك
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 12:07 م
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وبعد
كلامك ايها العربي وبس غير مقبول
ان كل حركاتنا وسكناتنا من الله وان شاء الله له
وما من دابة في الارض الا ويرزقها الله
ولا يخفى عليه من شى في السماوات والارض وكل الكون يا تمر بامره
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 12:12 م
عربي وبس
اما اذا احسست بقوتك وانك حي ترزق تاكل وتشرب وتفكر ولكن تفكير حيوااني بانه لا خالق ولا حسيب
فاعلم ان الموت ينتظرك وقد لا يطيل انتظاره
ثم ترد الى عالم الغيب ويحاسبك على كل ما اقترفته
هناك لن ينفعك لسانك القبيح وستندم حين لا ينفع الندم
ولن يبعث الله لك زلزالا ياخذك لعنده
اعلم انه قد تموت وانت لا تردي وانت تمشي او تاكل او وانت نائم ثم سنرى انا وانت يوم القيامة ما مصيرك واراك معلقا من لسانك الذى تطاولت به على الله
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:18 م
إننا لمّا نشعر بحقيقة وجودنا وبأية واقعية ، فإننا ندرك أن السفسطة النافية لكل حقيقة مذهبٌ كاذب ، وصدق القضية الاولى وكذب القضية الثانية سببه تطابقها مع الواقعية التي تحيط بحقيقتنا المحدودة ، فتلك الواقعية الوسيعة ندرك انها قبل حقيقتنا وبعدها ، تلك الحقيقة الوسيعة التي تطابق كل شيء له صدق بها ندرك أنها سرمدية أزلية ، حتى أن القائل بالسفسطة عندما يريد أن يتبنّى صدق مذهبه فهو مذعن بأن مذهبه صادق بمطابقته للواقع والحقيقة المطلقة ، ولا يمكنه أن يفرض أن الواقع مقيد والا لما كان صدق مذهبه بصدق مطلق ، فالصدق المطلق يبتني على تلك الحقيقة الوسيعة السرمدية والأزلية .
وهذا البيان ليس خاصاً بالوجود بل كذلك يتكرر في كل كمال ، كالعلم والقدرة والحياة وغيرها ؛ فإن سلسلة العلوم لا يمكن أن تخرج من كتم العدم والجهل تلقائياً ، بل كل علم خاص ومحدود لكي يصدق لا بدّ أن يتطابق مع علم وسيع سرمد أزلي ، وكذلك القدرة والحياة وبقية الكمالات ، فهناك حقيقة أزلية سرمدية ، وكذلك هي علم سرمدي وأزلي ، وهي قدرة أزلية وحياة سرمدية أزلية ، وهي ينبوع الكمالات ، بل هي تحيط بالعدم والمعدومات ، والا لكان العدم هو الأصل ، وقد سبق امتناعه .
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:18 م
شكر لك اختي سمر على ردك وعلى هذا الاسلوب في الاقناع والذي لا يزيدني إلا يقينا بصحة وجهة نظري…. هذا دينكم على كل حال لا ألومك.. إلاهك وصفنا باننا صم بكم و كلاب ان حملت عليها او لم تحمل تلهث… اضافة الى اننا سافهون… وماكرون (والله أمكر منا حسب قوله).. وهو يتوعدنا ببئس المصير …
اذن لا استغرب منك هذه الطريقة….
لن تصدقينني ان قلت لك اني قبل نصف عام كنت أستفيق الخامسة صباحا لأصلي صلاة الفجر في المسجد البعيد عن منزلنا… ثم إزدادت قرائتي للقران بشكل كبير عندما علمت ان لكل حرف عشر حسنات… ومن هنا كانت صدمتي… استغرب فعلا يقين المسلمين بهذا القران الخالص البشرية وهذا امر شديد الوضوح…
انت ترين اني ساعلم صدق هذا الدين إذا زجت بي الملائكة في النار يوما اخر ..رغم انني طيب القلب ولم اسرق يوما او ازني والكل يشهد لي بدماثة أخلاقي… اخشى ان يكون ما توعدتيني به هو الطريقة الوحيدة للتثبت لكن للاسف لا يمكننا العودة بعد الذهاب.. لأن الموت هو الالية الوحيدة للذهاب دون رجعة الى هذا العالم الخيالي…
يقينك بهذا اليوم ثابت و لا الومك…. من شب على شيء شاب عليه… لكن رجاء هل لك ان تقنعيني بصدق الرسالة الاسلامية… ماهو دليلكم…. هاتو برهانكم ان كنتم صادقين (على طريقة القران)… اقسم اني مستعد لأعبد الله بقية حياتي ان اثبت لي وجوده…. لماذ لم يتحدانا الا بخطاب شعري في قوم اشتهروا بالشعر… ثم يعاقبنا باشد العقاب فقط لأننا لم نؤمن بكتابه الذي سخر منه العرب نفسهم… ????
شكر ا مرة أخرى على مشاعرك الاخوية الصادقة تجاهي…
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:19 م
الى الملحد عربي وبس قف وتامل في قدرة الله تجده امامك
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:20 م
والله نجد تجد من ينفعك يوم القيامية
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:40 م
شكرا أيضا لسيف الإخوان…
فقد زادني يقينا أن السبب الرئيسي للإيمان عند الشعوب هو الخوف…
منذ فجر الإنسانية… كان البحث عن الإلاه الحامي… لخوفنا من الرعد والبرق… نخاف حتى من الشمس… فعبدوها … ثم تطوروا فعبدوا النار… ثم الاصنام… ثم وجدت الديانة البوذية… وما زال التطور مستمرا حتى جاء الإسلام….
والقاسم المشترك بين كل هذه الاديان… هو الخوف من الواقع ومن المجهول ومن الموت…. ومن الغد الآتي… وهذا يبدو واضحا من مداخلاتكم التي يصب معظمها في مثل هذه الجمل سترى يوم القيامة… لن ينفعك أحد… ستصلى بالنار….. حذاري… !!! هل هذا أسلوب ينسب الى الاه ???? الترهيب ???? عوضا عن الإقناع…
وكما قال ( بوذا 563ق.م ) ان الموت هو اصل الديانات كلها ويجوز انه لو لم يكن
هناك موت لما كان للآلهة عندنا وجود…
انزعوا الخوف من عقولكم…. وسترون الحقيقة…
تحياتي لكم… بإمكاني الكف عن التعليق في هذه المدونة إن كان النقاش لا يروق لكم إخوتي… محبتي لكم
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 1:57 م
تنويه
عندي نوع من اليقين أن هنالك خالقا ما لهذا الكون… لكن لن يكون ذلك الإله البشري كما صورته الأديان… سيكون أعظم من هذا بكثير… لايصلب ويعذب ويتزوج كما قال المسيحيون… ولا يجلس فوق عرش تحمله الملائكة ذو الستمائة جناح ويشتم من فوق السماء السابعة كل من يعارضه.. كما يقول المسلمون…
الاديان أهانت الخالق كثيرا….
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:01 م
تحية لكي اختي سمر
اما انت يا عربي وبس
اتقي الله في كلامك
انت الظاهر بتهذي روح اقعد بالبيت وخلي حدا يحطلك كمادات ولما تخف ارجع دون
الله يلعنك لانك شيطان متمثل بهئية انسان
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:04 م
وانا اسف جدا عليكي عتب يا اخت سمر انك بتتركي هالتعليقات المشينة في مدونة
هدفها خدمة الاسلام
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:15 م
استغفر الله العظيم
ولكن الحق عليكي انتي يا سمر اقفلي النقاش بهالموضوع او اعملي حظر لهالكافر
استغفر الله العظيم اني بريئة من هذا الزنديق الى يوم الدين
اللهم احشرنا مع الابرار
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:26 م
اقتباس
“الله يلعنك لانك شيطان متمثل بهيئة انسان”
لن أشتمك لأن نفسي تأبى النزول إلى مستواك الدنيء…. واحتراما لهذه المدونة و صاحبتها..
اقتباس
“وانا اسف جدا عليكي عتب يا اخت سمر انك بتتركي هالتعليقات المشينة في مدونة
هدفها خدمة الاسلام “
فعلا… الأفضل حذف هذه التعليقات عندما غابت عنكم الاجابة والرد المقنع…..
في معركة العقول صفتكم الهروب…. اما في قطع الرؤوس… فحيا على الجهاد !!!
آسف لأجلكم…
أخيرا أفضل الإنسحاب على رؤية حالة أمتي المزرية هذه…
حين جهلت من الطبيعة أمرها *** وأقمت نفسك مقام المعلل
صنعت ربا تبتغي حلا به للمشكلات *** فكان أكبر مشكل….
سلام على العقول
…
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:30 م
ام صدة..
بلاش حظر على هالكافر…. لن أقلقكم مجددا
سلام عليكم…
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 4:16 م
اهلا بك الاخت سمر
الزلزال جندي من جنود الله
اشكرك على موضوعك والى الامام
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 6:23 م
كما نعلم ان رمضان اتى على الابواب سيصرخون فى وجة الظالمين المستبدين بكلمة واحدة هى لا لا لا فلا للظلم ، لا للاعتقالات ، لا للتعذيب ، لا لغلاء الاسعار ، لا للعرى كليب ،لا للتمثيل لا للفوازير لا للهو فى الشهر الكريم لا للمياعة السياسية ، لا للاحتكارات لالالالالالالالالالاللظلم قولوها معى ودعونا نقولها فو وجوه الفاسدين
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 6:45 م
استاذة سمر
كيف اخبارك
ما شاء الله دائما في الاكثر تعليقا بالقمة
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 6:49 م
يا لطيف شو هالتعليق الي زي الزفت
مين هادا عربي وبس
اكيد هادا صهيوني وبس
اين الفطرة التي فطرت عليها من الذي خلقك في رحم امك ورعاك حتى تولد ووضع محبتك في قلب ابويك حتى تكبر ثم تفكر بالله فق يا ايها العربي
بالاسلام نحن نناضل يا مدعي النضال والثورية
لا تهرب وقلها بصراحة اني اخاف الله
الجبان هو الذي يهرب من ذكر الله متل الشيطان
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 7:19 م
اتركونا يا بتوع الشيوعية التي دمرت معقلها بايدها
الالحاد هو الي دمر الامبروطورية الروسية
مع ان امريكيا ظالمة ولكنها تعترف بوجود الله
ولا تحارب التدبر في الاديان
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 1:05 م
رغم أني قد قطعت وعدا على نفسي أن لا ادخل معكم في اي نقاش مجددا
لكن أردت التعليق فقط على التلميذه وللمرة الاخيرة
“لا تهرب وقلها بصراحة اني اخاف الله “
لو آمنت به سأخافه… وسأعبده بقية عمري
“الجبان هو الذي يهرب من ذكر الله متل الشيطان”
الشيطان جبان ????????????
يقف أمام الله بعظمته وهيبته ويرفض أمره في وجهه
إحنا نقف أمام دكتاتور عربي فترتعد فرائصنا ونتصبب عرق
بينما هو رفض امره وله الحق في ذلك لأن امر الله كان منطقيا يعتبر شركا
السجود و العبودية لله وليس لآدم
في هذه الحادثة تتجلى عظمة الله و هيبته (التي تفطرت لها السماوات والارض ودكت الجبال حين تجلى الله فيها) يتحداها مجرد جن مخلوق من نار
و تتجلى عدالته في مثل هذا الطلب المهين
(ذكرت هذه القصة رغم أني لاأؤمن لا بالشيطان ولا بالله … و لا بالعالم الاسطوري الغيبي فقط لأظهر مدى سذاجة الفكر الديني )
تخيل ان تعصي الله وانت امامه وترى عظمته هذه… ان من الغباء فعلا تصديق ان الشيطان جبان
دمتم بخير
..
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 5:21 م
الجميل عـــربي وبس انت رائع وتحيااااااتي واحترامي لك
فقط نتمنى جميعاً أن يحترموا عقولنا كما قلت ..وان يتوقفوا عن التلاعب بهذا الوجود من اجل مصلحه خطاباتهم التي لا تلامس عقلاً فقط ساذجات يقتاتون عليها بسم الأيمان الذي هو ابعد واصدق من ما يدعون …
واخيراً أقول الله خلق عقولنا ليخاطبنا بها لا لنضعها جانباً عندما يتحدث البعض بمثل هذه السخافات
حقاً لك جل تحياتي
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 5:26 م
من السخف أن نعتبر الزلازل انتقام رباني فإن صرحنا بذالك فسيكون السؤال من من ينتقم الله في الزلازل التي تدمر الصالح والطالح تدمر وتقتل الأطفال والنساء والعجزة ..وتقتلع كل تلك الخيرات التي كانت مصدرها تعب الناس وجهدهم صالحهم وطالحهم ..
أن اعترفنا بأن الزلازل هي انتقام رباني فسنسأل إلا يقدر الله أن ينتقم من الظالمين والفاسدين من دون أن يدمر خيرات الصالحين ويقتل الأطفال والبريئين والصالحين في تلك الحملة الزلزالية اللامميزه؟
الزلازل ليست انتقاماً ربانياً كما ينمقها أصحاب الخطابات الدينية ..
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 5:41 م
عزيزي طلال أحمد .. مشكور على كلماتك اللطيفة…
فعلا أخجلت تواضعي…
إطلعت على مدونتك .. إدراجاتك رغم قلتها فهي رائعة جدا…
سررت بمعرفتك
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 8:49 م
إعتذار ارجو قبوله
——————-
منذ بضعة ايام نشرت في العديد من المدونات , تعليقا طويلا , يدور حول الصراع بين وبين احد المدونين …. وكان فيه نوعا من الثورة الزائدة …
وربما أساء البعض فهمي , ولكن نشري لهذا التعليق كان من باب ( العشم ) الأخوي , ليس إلا
وبصرف النظر عن القضية كلها , فإنني أوجه إليكم جميعا اعتذارا خالصا أرجو أن تقبلوه ….
أقدمه وكلي خجل منكم , ومن ردة فعلي التي ربما لا يعذرني فيها إلا من تابع فصول القضية منذ بدايتها ….
واليوم أنا أطوي وإياكم هذه الصفحة السوداء …
واعتذر إليكم جميعا ….
واقدم لكم باقة ورد ملؤها الحب في الله …. واسأل الله عز وجل أن يكون رمضاننا القادم , رمضان خير للجميع وللأمة الاسلامية كافة
وقد عدت ثانية بإدراجاتي المكتوبة بقلم خال من البغضاء لأي احد…..
فلنتسامح جميعا …
ورمضان كريم
وتقبلوا فائق تقديري واحترامي
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 10:58 م
هذا مسلم يملك ضميرا ويعرف معنى الأخلاق…
لك الف وردة دكتور شهاب الدين
وكل مرة اعود لأعلق هنا … اللعنة لي ههههههه
أغسطس 31st, 2007 at 31 أغسطس 2007 11:08 م
الأخت الفاضلة سمر
ليس كل ما يحدث من كوارث هو انتقام من الله
( سبحانه وتعالى ) وليس كل ما يحدث للعالم
من كوارث هو انتقام من الله للمسلمين
الأخت العزيزة …. هذه الكوارث طيبعية
أى من صنع الطبيعة و نحن كلنا خليقة الله
التى خلقها على صورته و مثاله والتى أحبه
ا و مستعد بسماحته ان يغفر لها … فكيف يؤزى أب ولو واحد من أبناؤه
كفانا . كفانا هذه الأفكار …
ولعلمك كل قوة عظمى لها نهايتها
وليس شرطاً أن تكون نهايتها على يد الله
ربما قرأت فى الكتب عن الطوفان …
هذا كان فعلاً كارثة من صنع الله بغرض الإنتقام من البشر
الذين كثر فسادهم و خطيئتهم فى تلك الأيام
…. ولم يكن هناك إسلام
نصيحة يا أختى لا تحاولى جزب قراء
لمدونتك بطريقة الحيل الدينية …
حاولى ان تفيدى غيرك بدون تهييج الأنفس ..
. أم هى مجرد تهدئة للنفس
( يعنى قال ربنا واقف مع المسلمين فالحمد لله )
شوفوا ازاى نعلى من أنفسنا وننتصر على الدول العظمى
بالتقدم والعلم والتفكير مش بالإرهاب و الجريمة و إختلاق الروايات
شاب مسيحى
سبتمبر 1st, 2007 at 1 سبتمبر 2007 11:53 ص
سبحان الله الحياة كلها بما فيها حكمة من حكم الله و الزلزال هو اشارة تقول دائما الله هنا اتقوا الله..
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 8:39 ص
تحياتي لك عزيزي الشاب المسيحي وتحياتي لكلماتك المتعقله ..
سبتمبر 2nd, 2007 at 2 سبتمبر 2007 10:30 م
اقتباس من المسيحي
“و نحن كلنا خليقة الله
التى خلقها على صورته و مثاله والتى أحبها
و مستعد بسماحته ان يغفر لها … فكيف يؤذى أب ولو واحد من أبناؤه”
أكيد انك لا تعرف الإله الاسلامي…. المنتقم العزيز الجبار…. ذو عقيدة الثار ولا العار !!!
بعض الايات…. (تمنع قرائتها على الاطفال وضعاف القلوب)
“و لو شئنا لآتينا كل نفس هداها و لكن حق القول مني لأملأن جهنم من الجنة و الإنس أجمعين”
ياساتر على الغل…
( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا ) النساء
ذكرت هذه الاية في سورة النساء… النساء أرق كائن في هذا الوجود
( وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ ) محمد
(الزانية والزاني فاجلدوا كل منهما مائة جلدة لا تأخذكم به رأفة في دين الله )
التعذيب حتى القتل مباح….
فضلا عن الرجم وتقطيع الأعضاء
{والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم } المائدة 38
و و و ….
والكثير الكثير….
اي حقد دفين هذا…….. لماذا ?????
الله يحبنا ????????
هذا المريض بالتعذيب والحرق…
…. عليا الصمت أحسن ما أجرح مشاعر واحد منكم
…
سبتمبر 3rd, 2007 at 3 سبتمبر 2007 6:35 م
عزيزتي سمر:
أود أولا أن أنبه الأخت سمر إلى أن تنتبه بدورها إلى أن مدونتها اخذت تنحى منحى آخر،وأن التعليقات انحرفت عن المسار المفروض السير فيه.ففي الحقيقة إن الأولى هو أن تأخذ التعليقات باب تقويم إدراجات صاحبها،مما يشجعه أو لمناقشة ذلك الإدراج..
المحترم عربي وبس:
يبدو أن حماسك يزدادشيئا فشيئا،ويبدو أن ردود الأصدقاء تتفاعل هي الأخرى مما يزيدك حماسا أكثر.وأنا أريد أن أمسك العصا من الوسط،لذلك أتمنى أن يجد من يقارع حجتك بحجة أكبر،وبصراحة لست شخصيا مؤهلا لذلك.لكنه يمكنني أن أشير إلى مربط الفرس حتى لاننحرف عن أدبيات الحوار والتي للأسف يفعلها حتى أكبر ’’مفكرينا’’أو المحسوبون على المسؤولية(…)
أرجو يا عربي وبس أن تنظر إلى النصف المملوء من الكأس،فكما أن الله شديد العقاب فهو غفور رحيم أيضا.ولكل آية سياقها الذي نزلت فيه،والقرآن كما الأحاديث النبوية ملىء بآيات من هذا القبيل،وكلها تنصب في الرحمة والتسامح والتضامن…وللأصدقاء مدك بها إذا كنت لاتعرفها،ولو كان حكام هذا العالم أو غيرهم من المسؤولين يخافون الله ـ أو أي إله شئت ـ لما طغوا ولكانت أحوالنا أفضل.للكلام بقية..لاأحب الإطالة.
يمكن زيارة مدونتي(zig_zag)وشكرا ثانية للأخت سمر. مع مودتي.
سبتمبر 5th, 2007 at 5 سبتمبر 2007 9:26 م
مدونة جميلة حققت اهدافهافي فتح نقاش يتعدى الحدود الجغرافية.
سبتمبر 8th, 2007 at 8 سبتمبر 2007 7:26 م
العزيزة الغالية
سمر
فى انتظار موضوعاتك الجميلة
شكرا لك والى لقاء قريب وكل عام وانت بخير
سبتمبر 29th, 2007 at 29 سبتمبر 2007 11:05 ص
اولا عنوان الموضوع غير منطقي بالمره
وهذا راجع لتفكير معظم العرب المقيمين ببلادهم ولو ان احد الاخاص المقيمين بالغرب الاوروبي او حتي بروسيا او امريكا لو سمع هذا الكلام لقال ان محدثه مجنون او غير طبيعي
اردتي ان تثبتي ان الله قادر علي ان يلحق بعباده ما يشاء من غضبه وهو منزه عن هذا الاثبات
ولكن لم تأتي بعلميه جديده عن الزلازل سوي ان تقولي انها غضب من الله
بصراحه تفيكرك الديني اختلط بالعلمي ولن تطولي الاثنين معا
فأرجو ان تنظري بعين التروي في امورك الدنيويه حتي تنصلح امورك الدينيه
الحمد لله ان ذلك الموضوع غير مترجم للفرنسيه او الي الانجليزيه
يكفيكي قرائك من العرب
سبتمبر 29th, 2007 at 29 سبتمبر 2007 12:46 م
الزلزال انتقام رباني…لبرهة تقبلت الفكرة وربما تبنيتها حتى لكني سرعان ما عدلت عنها وعدت بتفكيري لجادة الصواب و ماترتاح اليه نفسي. موضوعك شيق للغاية و له وقع و اثر كبير بالنفوس لكن الله عز و جل عزيزتي يحب عباده حبا كبيرا جدا و لم يكن يوما لينتقم منهم، ربما ادراكنا و تعابيرنا تخوننا احيانا في طريقة الحديث عن الخالق، لكن يجب علينا ايضا الا ننسى ان الرب اكبر و اعظم من ان نعبر عنه. ثم ان الزلزال عزيزتي لا يتسبب بخسائر فادحة في النفوس الاثمة و الممتلكات المشكوك بشرعية مصادرها انما هو ايضا يذهب بارواح بريئة طاهرة غير اثمة.؟؟؟ و حاشا لله ان يكون ظالما لعباده؟؟؟
انوه ايضا الى ان حدوث الزلازل و باقي الكوارث الطبيعية الاخرى يعود الى ما قبل تاريخ التواجد البشري على الارض و انه سبب من الاسباب التي ساهمت في كل التغيرات التي عرفها شكل الارض، فما تفسيرك لكل ماحدث قبل التواجد البشري؟ هل يمكن القول انه كان انتقام رباني من ؟؟؟؟ ممن برأيك؟
هذا لا يمنع انك كنتي موفقة باختيارك للموضوع لاننا كبشر بحاجة ماسة لدعوة كدعوتك هاته للتامل في ملكون الخالق و معجزاته بما في ذلك خلقه للانسان و مده بكل تلك البراعة في تفسيره للامور ماوراء الطبيعة رغم عجزنا و تكاسلنا في فهم و ادراك كم اننا صغار و ضعفاء، لسنا سوى بخار. نحيا لفترة وجيزة و بعدها تدق ساعة الرحيل. اشكر استضافتك لي بعالمك الجميل و موفقة انت الى ماشاء الله. لك سلامي و مودتي الخالصة.
أكتوبر 1st, 2007 at 1 أكتوبر 2007 11:12 ص
لا اريد التعليق عليكم لانني لا اريد الإسائة